بعد أن تعاملت "فيراري" مع معرض جنيف الدولي للسيارات بشيء من البرود، بدت هذه المرة أكثر اهتماما بمعرض نيويورك لاسيما أنها تكشف فيه عن عروسها الجديدة: 612 سكالييتي.
ونسخة 2008 من هذه السيارة لم تشهد الكثير من التغييرات، ولكن مع ذلك يمكن بسهولة ملاحظة أنّ داخل السيارة شهد مظهرا جديدا.
وبطبيعة فإنّ التغيير كان نحو مزيد من الرفاهة والجمالية لدرجة أنه سيكون من الصعب على الأقلّ في المستقبل المنظور أن تزاحم أي سيارة أخرى هذه السكالييتي من حيث الجمال.
ولعلّ أكثر ما يميّز هذه السيارة هو أنّ سقفها شمسي إلكتروني بحيث يسمح بدخول أشعة الضوء الخارجي، كما بإمكانه أن يحجبه تماما وكل ذلك بفضل كبسة زرّ بسيطة.
أما على المستوى الميكانيكي فلم يلاحظ أي جديد حيث أنّ المحرك بسعة 12 اسطوانة و5.7 لترا وبقوة 540 حصانا.
لكن تنبغي الإشارة إلى أنّ السيارة الجديدة تعمل بعلبة تروس جديدة "سوبرفاست" حيث لا يستغرق الانتقال من سرعة إلى أخرى سوى 100 مليثانية.
لكن الشركة لم تعلن عن مستوى انبعاث الغازات لدى الطراز الجديد لاسيما أنها سبق أن أعلنت أنها ستلتزم بمعايير الاتحاد الأوروبي الجديدة.
ورغم أنّ فيراري لم تكن تعير أي اهتمام لمثل هذه المعايير إلا أنّها الآن قررت التنازل لاسيما أنّ معدلات طرازاتها في هذا الصدد تبدو مثيرة للقلق من ذلك أنّ طراز F430 يرسل في الهواء 420 غراما كل كلم وطراز سكاليتي 630 ينفث 475 غراما وطراز 599 فيورانو ينفث بدوره 490 غراما.
غير أنّ الأمور تتغيّر حتى لدى مارانيلو حيث أعلنت فيراري أنّها ستخفض معدلات نفث ثاني أوكسيد الكربون بمقدار 40 بالمائة على جميع طرازاتها بحلول 2012.
ولا تنتج الشركة سوى ستة آلاف سيارة كل عام وهو ما يعني أنّ تأثير على البيئة سيكون شبه منعدم على الصعيد الكوني.